النتائج و الضمانات

مقدمة

مجموعة XADO للصناعات الكيميائية هي مجموعة دولية من الشركات يبلغ عدد موظفيها أكثر من ألفي موظف يتوزعون على مختلف أرجاء العالم.تعمل XADO في مجال انتاج التكنولوجية العلمية، يترافق هذا الانتاج مع نشاطات البحث العلمي التي تجريها المجموعة في قاعدة الأبحاث العلمية الخاصة بها كذلك بالتعاون مع المؤسسات المتخصصة بالاختبارات الموثقة في مجال العلوم النظرية، الترايبولوجيا، تطبيقات استخدام السيارات و التكنولوجيا الصناعية. تعرض نتائج هذه النشاطات المستقلة و المشتركة في المؤتمرات العلمية حول العالم و تنشر في المجلات العلمية الرائدة عالمياً. يتم إثبات هذه النتائج بتقارير التجارب الموثقة و بشهادات الاستخدام الفعال لمنتجات مجموعة XADO.

المثالية

منذ عام 1998 و نحن نقدم المنتجات التي تحتوي على التركيبة الحصرية للريفيتاليزانت. إنه المنتج المثالي الذي لا مثيل له في العالم. أنظر جميع براءات الاختراع >>

المرمم (الريفيتاليزانت): هو إضافة تضاف في عنصر التزييت و السوائل التشغيلية، و يقوم بتعديل الأسطح المعدنية المعرضة للاحتكاك في القطع الميكانيكية، و ذلك عن طريق تشكيل الطبقة المعدنية السيراميكية على هذه الأسطح. تصدر مجموعة XADO للصناعات الكيميائية سلسة من المنتجات التي تحافظ على مادة القطع و تعمل على اصلاح الأعطال دون الحاجة إلى تفكيك القطع، من هذه المنتجات التي تحتوي على المرمم: مكيف المعدن الذري، الهلام المرمم، الزيوت، الشحوم.

تحت المجهر

هكذا تبدو نتائج استخدام المرمم عند تعديله لسطح الرولمان (البيليه)، حيث يظهر بشكل واضح كيف أن الطبقة المعدنية السيراميكية المثالية بدأت تتشكل على سطح المعدن لتغطي الخدش المحدث.

سطح الرولمان (البيليه) و يظهر عليه الخدش المفتعل بشكل حرف N بعد 15 دقيقة من بداية عملية الترميم و يظهر بدء ترميم الخدش المحدث بعد ساعة واحدة و قد اختفت معظم آثار الخدش

مجالات استخدام المرمم

يستخدم المرمم في أي وحدة ميكانيكية يوجد فيها احتكاك بين الأسطح المعدنية و تحتوي على عنصر تزييت. إن عملية تشكل الطبقة المعدنية السيراميكية التي تسمى الريفيتاليزيشن (الترميم) تقوم على أساس التفاعل الفيزيوكيميائي في نقاط الاتصال بين الاسطح المعدنية المعرضة للاحتكاك و بوجود المرمم (الريفيتاليزانت) في نظام التزييت المستقل أو المختلط.

النتائج الأساسية

من النتائج الأساسية لهذه المعالجة: زيادة المتانة، تحسين خصائص مقاومة التآكل، تجديد الأسطح المتآكلة.

العرض التقديمي في هيئة البحث العلمي التابعة لجامعة تشين خوانسكوم في الصين

بنتيجة تعديل أسطح الاحتكاك تطرأ تحسنات على مؤشرات عمل الوحدة الميكانيكية و بالدرجة الأولى المؤشرات المتعلقة بتوفير الطاقة و الحفاظ على المادة.

على وجه الخصوص ينخفض معدل استهلاك الوقود في محرك الاحتراق الداخلي، تتراجع نسبة الانبعاثات الغازية السامة، يرتفع الضغط في الاسطوانات و تزداد قدرة المحرك. كل ذلك يحدث نتيجة لترميم القطع المتآكلة، التقليل من خشونتها بما يخفض من الضياع الناتج عن الاحتكاك*.

تقرير >>

* تعتمد النتائج على نوع المحرك (الوحدة الميكانيكية)، حالته و درجة تآكله عند بدء المعالجة. بمكن الحصول على المفعول الأقوى و النتائج الأفضل في الوحدة الميكانية التي تآكلت لكن حالتها لا تزال صالحة للعمل و لم تصل بعد إلى الحالة الحرجة التي تمنع استمرارها في العمل.

إن ضغط المحرك و معدل استهلاكه للزيت هي من المؤشرات التي يمكن بالاعتماد عليها تحديد صلاحية عمل المحرك. في حال هبوط الضغط بمعدل 20 – 25 % أو تفاوت قيمة الضغط بين اسطوانة و أخرى مثال على الحالة الحرجة للمحرك: 1- القيمة الأساسية للضغط في المحرك 14 وحدة و كانت قيمة الضغط في أحد الاسطوانات 10,5 أو أقل، أو كانت قيمة الضغط في أحد الاسطوانات 11 و في اسطوانة أخرى 13. 2- معدل استهلاك الوقود في المحرك يبلغ 10 لتر / 100 كم و كان معدل حرق الزيت 800 مل في الـ 1000 كم أو أكثر كذلك وجود اهتراء بنسبة 100% في المحرك (عطب القطعة أو كسرها) يعد دليلاً على الحالة الحرجة.

إن استخدام المرمم في الوحدة الجديدة يؤمن تليينها بشكل فعال مع أقل حد ممكن ضياع المعدن، يحافظ على أكبر قدر من مادتها و يقلل الاحتكاك إلى أدنى مستوياته.

عموم فعالية المرمم

يغلب على عمليات التفاعل الترايبولوجي المتبادل بين الأسطح المعدنية طابعا عاما، فإن استخدام المرمم في وحدة ميكانيكية معينة يظهر نفس النتائج عند استخدامه في وحدة مشابهة. فعلى سبيل المثال: إن جميع المحركات متشابهة فيما بينها من حيث بنيتها (مجموعة المكابس و الاسطوانات، مجموعة رولمانات عمود الكرنك و آلية توزيع الغازات و غيرها) و هذا يدفعنا إلى القول أن نتائج استخدام المرمم على محرك ما ستكون مشابه لاستخدامه على جميع المحرك الأخرى بغض النظر عن التفاصيل الجزئية (الصانع، حجم المحرك، و غير ذلك)، و لقد أثبت المرمم هذه النظرية في الواقع العملي.

الضمانات، مدة استمرار المفعول

تعتبر الحماية من التآكل و الحفاظ على المادة من الجوانب الهامة لاستخدام المرمم ، و بناءً على المعلومات الإحصائية لبيانات الاستخدام العملي للمنتجات المحتوية على المرمم خلال مدة تفوق 15 عاما فإن شركة XADO - تكنولوجي ش م م (مدينة خاركوف، أوكرانيا) بصفتها الشركة المصنعة للمرمم تضمن ما يلي:

  • احتفاظ الطبقة المعدنية السيراميكية بخصائصها في الحماية في الوحدات الميكانيكية للسيارة (المحرك، أجهزة نقل الحركة و غيرها) لفترة لا تقل عن مسير 100 ألف كم أو ما يعادلها في زمن عمل الوحدة.
  • الحفاظ على التحسنات التي طرأت على المؤشرات التشغيلية لعمل الوحدة بعد استخدام المرمم خلال نفس هذه المسافة أو المدة
  • مضاعفة مدة خدمة الوحدات 1,5 – 4 مرات نظراً لانخفاض معدل التآكل.

أنظر شهادات نتائج معالجة جامعة موسكو >>, للصناعات الهندسية محرك القطار – ديزل "د1" مختبرات >>, بلاك ستون >>.

المنشورات و المؤتمرات

المؤتمرات

المؤتمر الرابع عشرلعلم الترايبولوجيا: "مشاكل الرولمانات (البيليه) والتروس في ظروف التشغيل الشاقة" ، إيطاليا – نابولي >>

المقالات

معالجة الريفيتاليزيشن للمعدات الصناعية – أحد فروع علم المحفاظة على المادة و الطاقة – ف. ل. زوزوليا، د ي إيساكوف مجلة البيئة و الصناعة العدد 1 / 2013 ص 48 – 50 >>

الأبحاث العلمية

د. ي. زوبينكو – رفع كفاءة وحدات نقل الحركة في القطارات الكهربائية: رسالة دكتوراه علميه – الأكاديمية الأوكرانية الحكومية لوسائط النقل السككية – خاركوف

التقارير

تقرير التحقق من فعالية مكيف المعدن الذري ماكسيموم " XADO Maximum 1 Stage" عند استخدامه في محركات البنزين للسيارات الخفيفة فيما يتعلق بالمعايير التالية: سمية الغازات الصادرة عن العادم، معدل استهلاك الوقود، الضغط في الاسطوانات، مستوى الضجيج و الاهتزاز، ضغط الزيتز >>

اثبات فعالية مكيف المعدن الذري ماكسيموم لشاحنات الديزل "Atomic Metal Conditioner XADO MAXIMUM FOR DIESEL TRUCK"

شهادات، محاضر، تعليقات، تقارير >>