XADO موتورسبورت: 3-2=2 المركز الثاني

المرحلة الأولى لبطولة أوكرانيا في سباق الرالي التي جرت في إطار سباق "بوابة أوكرانيا" في 21 – 22 يونيو في محافظتي لفوف و زاكارباتيه. إن ما سيذكره فريق خاركوف من هذا السباق في الدرجة الأولى هو خروج طاقمين من أصل طواقمه الثلاثة ليحصل الطاقم الثالث الذي كتبت له النجاة على الميدالية الفضية في الترتيب العام

إن التقلب المستمر في أحوال الطقس بين صحو و ماطر و تأثير ذلك على مضمار السباق جعل من هذه المنافسة فائقة التعقيد، فمن بين عشرين طاقم دخلت السباق لم يصل إلى خط النهاية سوى ثمانية طواقم.

و قد تمكن طاقم واحد (نيكولاي تشميخا و ألكساندر فيليتشينسكي) فقط من الطواقم الثلاثة المشاركة لفريق " XADO Motorsport" من الوصول إلى خط النهاية و استطاع أن ينتزع الميدالية الفضية في المجموعة و كذلك أحرز المركز الثاني في الترتيب العام. "إن القيادة في هذه الظروف ممتعة حقاً لكنها خطرة أيضاً، و كان على طواقم الفريق أن تأخذ الحيطة و الحذر المستمر ..."

XADO

لكن لا أحد يستطيع أن يحتسب لكافة المخاطر، فقد عاد طاقم ستانيسلاف بيسيدن و أندري بوروفوفا من فئة U 3500 إلى مدينة خاركوف بسيارة محطمة. هذا الطاقم أحرز الفوز في مرحلتين من كأس ليمان، و في هذه المنافسة حقق وقتاً جيداً لكن على أحد المنعطفات و بسرعة 120 كم/سا انفجرت إحدى العجلتين الخلفيتين فهوت اسيارة الفورد فييستا و اخذت بالانقلاب مسافة 30 متراً. لكن لحسن الحظ لم يصب أحد من الطاقم، أما السيارة فإن فنيي الفريق يأملون إعادتها إلى حلبة السباق في أقرب وقت.

XADO

أما الطاقم الثالث المشارك فكان بمشاركة فلاديمير بيترينكو بناء على طلبه و معه الملاح دميتري أندروشينكو، الذي انطلق على سيارة ميتسوبيشي لانسر إفاليوشين في فئة U 4000 . لكن تعطل الكلاتش في السيارة مما أدى لخروجهم من السباق.

لذلك فإن النتيجة الفضية التي حققها الفريق في هذه المنافسة تعتبر نتيجة جيدة. و بكل الأحوال فإن إدارة السباق و المتسابقين يدركون أن العامل الفعال في هذا السباق كان الحظ أو بمعنى أصح الحظ العاثر الذي أخرج بقية الطواقم من المنافسة.

comments powered by Disqus